إقليم تارودانت.. القوات المسلحة الملكية تواصل عملية توزيع الخيم لإيواء الساكنة المتضررة من الزلزال

لينا بريس الأحد 17 سبتمبر 2023 - 18:32

لينابريس

في إطار الجهود المبذولة لتقديم الدعم للأشخاص المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة أقاليم بالمملكة، واصلت القوات المسلحة الملكية، أمس السبت بجماعة تيزي نتاست (إقليم تارودانت) عملية توزيع الخيم المخصصة لإيواء الساكنة التي تعرضت منازلها للضرر جراء الهزة الأرضية.

وتهدف هذه العملية المنظمة بتنسيق مع السلطات المحلية، إلى تلبية أحد الاحتياجات الملحة للساكنة في هذا الظرف العصيب، التي هُدّمت دورهم أو أصيبت بتصدعات كبيرة.

وستستمر هذه المبادرة بإيقاع متسارع من أجل مد يد العون للأسر المتضررة والتخفيف من معاناتهم، وتوفير كل سبل الدعم لهم.

جدير ذكره، أنه على إثر الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز، وبتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، أقامت القوات المسلحة الملكية، بشكل مستعجل، مستشفى طبي جراحي ميداني بجماعة تافنكولت (إقليم تارودانت).

وينضاف هذا المستشفى متعدد الاختصاصات، الذي عبأ فرقا طبية مكونة من أطباء وممريضين ومساعدين إجتماعيين تابعين للقوات المسلحة، إلى المستشفى الميداني المقام بمنطقة أسني بإقليم الحوز.

وتقدم هذه الوحدة، خدمات طبية وجراحية لفائدة ضحايا الزلزال، وذلك في إطار التعبئة الشاملة التي تهدف إلى مد يد العون إلى الساكنة المتضررة من هذه الكارثة الطبيعية.

تابعوا آخر الأخبار من لينابريس على Google News تابعوا آخر الأخبار من لينابريس على WhatsApp تابعوا آخر الأخبار من لينابريس على Telegram

أضف تعليقك

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية)

من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.

تعليقات

0

مقالات ذات صلة

الأربعاء 22 مايو 2024 - 11:32

المديرية العامة للأمن الوطني:ناهز عددهم الإجمالي مليونين و120 ألف زائر (2.120.000)محققا بذلك رقما قياسيا مقارنة مع باقي الدورات السابقة لهذه التظاهرة المجتمعية.

الأربعاء 22 مايو 2024 - 11:04

أكادير تستضيف الملتقى الأفريقي المغربي الأول للطب الرياضي

الأربعاء 22 مايو 2024 - 08:32

حياة وسلامة الطبيبة الشرعية لبني ملال في خطر والمديرة والمندوب والمدير الجهوي يتحملون مسؤولية وتبعات هذه المؤامرة !

الثلاثاء 21 مايو 2024 - 22:08

الهيئة الإستشارية الجهوية للمساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع تنظم ندوة حول مقاربة النوع في البرنامج التنموي الجهوي