إقتصادالأولى

شركتا HCLSoftware وAtlas Cloud Services تتعاونان لتيسير سبل عمليات التحول الرقمي للشركات في المغرب

لينابريس
في محاولة لتغيير وجه الاتصالات التجارية، عقدت شركة البرمجيات HCLSoftware التابعة لشركة HCLTech وAtlas Cloud Services، وهي فرع من UM6P – جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بالمغرب، شراكة تهدف إلى دعم عمليات التحول الرقمي للشركات في المغرب. وقد حضر توقيع اتفاقية الشراكة، السيد Rajiv Shesh، مدير قسم الإيرادات في HCLSoftware، والسيد، رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، والسيد، هشام الحبتي، رئيس UM6P – جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، والسيد، رضا لوديي، المدير العام لشركة Atlas Cloud Services.
ينصب تركيز هذه الشراكة البناءة على السيادة الرقمية والبرمجية في المغرب، إذ إنها ستضمن الوصول إلى أحدث الخدمات السحابية التي تشمل التعاون والإنتاجية والتوفر والأمن والبنية التحتية. وفي ظل تزايد المخاوف المحيطة بخصوصية البيانات وحمايتها، يمكن للشركات الاطمئنان إلى أن معلوماتها الحيوية ستخضع لحماية HCLSoftware الدائمة.
إضافةً إلى ذلك، تم تصميم هذا الحل الفعال لتلبية المتطلبات المحددة للشركات، إذ إنه يقدم مجموعة شاملة من الميزات، مثل ميزة المراسلة المهنية القوية، والاتصالات الفورية الآمنة، ومؤتمرات الفيديو الفعالة وتخزين البيانات المرنة التي يمكن الوصول إليها من أي مكان. وتعد الشراكة بين الشركتين ضرورية لاستهلال حقبة جديدة من السيادة الرقمية والبرمجية في المغرب. كما تهدف هذه الشراكة الفاعلة إلى تعزيز القدرات التكنولوجية عن طريق توطين البيانات في المغرب.
بصمة HCLSoftware في إفريقيا
يعكس التعاون بين HCLSoftware وAtlas Cloud Services حماسنا الذي ظهر في أثناء مشاركتنا في المنتدى الاقتصادي العالمي (WEF) لعام 2024، حيث شاركنا في محادثات عن اتجاهات التكنولوجيا الناشئة والتزامنا بتيسير التحول الرقمي في إفريقيا.
ترأس Rajiv Shesh، مدير قسم الإيرادات في HCLSoftware حلقة نقاشية سلطت الضوء على الفرص المهمة للتقدم التكنولوجي في إفريقيا، أما موضوعها، فتمحور حول دفع عجلة الاقتصاد الرقمي المعزز الشامل في إفريقيا. ومن ضمن المشاركين فيها، Kalyan Kumar، مدير قسم المنتجات، وDario Debarbieri، مدير قسم التسويق، وChancard Kanga، مدير منطقة إفريقيا في شركة HCLSoftware، وقد جمع جميع المشاركين في الحلقة النقاشية هدف واحد: إتاحة فرص زيادة الإيرادات للشركات وتمكين شعوب إفريقيا باتباع خطة خمسية تشمل قطاعات، مثل التعليم والزراعة، عن طريق التعويل على القدرات الرقمية وقدرات الذكاء الاصطناعي.
رأب الفجوة الرقمية استعانةً بالمواهب المحلية
يهدف التعاون البناء بين HCLSoftware وAtlas Cloud Services إلى الاستفادة من المواهب الموجودة في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، في إطار جهودنا الرامية إلى تعيينهم مستقبلاً في الشركة. وهذه الخطوة تمثل التزامنا بتعزيز المواهب المحلية عن طريق توفير برامج التدريب المكثف ودعم حلول HCLSoftware، مما يؤدي إلى تمكين المتخصصين في المغرب من استخدام المنصات المفعلة والاستفادة منها بفعالية.
أعرب Rajiv Shesh، مدير قسم الإيرادات في HCLSoftware عن بالغ سعادته إزاء إتاحة هذه الشراكة الفرصة أمام الطلاب وتعزيز منهجية ريادة الأعمال. وقد صرح قائلاً: “هذه مجرد بداية، ونأمل مواصلة الانطلاق والتقدم معتمدين على هذه الشراكة الفعالة”.
تسعى شركة Atlas Cloud Services التابعة لجامعة UM6P، التي تتولى مسؤولية الإشراف على مراكز البيانات في المغرب، إلى تسريع التحول الرقمي للنظام الوطني والإقليمي، مع ضمان السيادة الرقمية للشركات المغربية. وهذه الشراكة الفاعلة تعد إنجازًا كبيرًا آخر لشركة HCLSoftware في إطار جهودها الرامية إلى تمهيد السبيل نحو مستقبل رقمي أكثر أمانًا في إفريقيا.
نبذة عن HCLSoftware
تعمل HCLSoftware، قسم البرمجيات التابع لشركة HCLTech، على تدعيم الاقتصاد الرقمي المعزز عن طريق تطوير حلول وتسويقها وبيعها ودعمها في أربعة مجالات رئيسية: التحول الرقمي، والبيانات والتحليلات، والذكاء الاصطناعي والأتمتة الذكية وأمن المؤسسات. كما تسعى شركة HCLSoftware إلى مساعدة العملاء على تحقيق النجاح عن طريق ابتكار منتجات بارزة لأكثر من 20,000 مؤسسة، بما في ذلك غالبية شركات Fortune 100 وما يقرب من نصف شركات Fortune 500.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق