الأولىمجتمع

مراكش: سويقة عشوائية تقض مضجع الساكنة ، فاين هي السلطات؟


بوطيب الفيلالي….لينابريس


تعيش ساكنة دوار شعوف واقامة جنان التيسير بمراكش منذ سنتين أو أكثر ، حالة من الفوضى والازعاج ، جراء ما آلت اليه اوضاع حيهم، نتيجة تزايد عدد الباعة المتجولين و ” الفراشة ” مع بداية الشهر الفضيل، وهو ما أدي في النهاية إلى إغلاق الشارع وقطع الطريق امام حركة المرور.
وللإشارة فقد سبق لسكان إقامة جنان التيسير ،الذين ضاقوا درعا بهذه الوضعية ، أن راسلوا السلطة المحلية ،ورفعوا إليها شكايات متعددة في الموضوع ، مرفقة بصور من الواقع الفوضوي الذي اصبح يعرفه محيطهم ، و المنظر المشمئز الذي لا يليق بحي سكني، من المفروض ان يكون كباقي أحياء مراكش البهية، نظافة وجمالية وهدوءا .
إن ساكنة الحي تعيش اسوأ وضعية اليوم ،مع وجود خيام عشوائية نصبت بجانب الطريق ، إضافة إلى الأزبال ومخلفات الخضر ، مما يجعل المكان مرتعا للذباب والذواب، هذا إضافة إلى الجلبة والصراخ، وأحيانا السب والكلام النابي. وأمام استفحال كل الظواهر المشينة والمرتبطة بهاته الوضعية، فإن الأمر يتطلب تدخلا عاجلا وصارما لجميع الجهات المسؤولة، قصد إعادة الأمور الى الوضع السليم. وبالتالي محاربة كل ما من شانه ان يسيئ الى مدينتنا ذات السمعة الطيبة محليا ودوليا.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق